دراسة ماجستير الضيافة في فرنسا
23/06/19 04:44

دراسة ماجستير الضيافة في فرنسا

هل ترغب في دراسة ماجستير الضيافة في فرنسا؟

اليك التخصصات المتوفرة في جامعة أورا ليون لدراسة ماجستير الضيافة

ماجستير إدارة الفنادق والضيافة الدوليّة - MBA

برنامج الماجستيرMBA المرموق في إدارة الفنادق والضيافة الدوليّة المقدم من جامعة أورا للإدارة. يهدف برنامج الماجستير إلى تأهيل الطلاب للتفوق في عالم الضيافة سريع التغير وتزويدهم بالمهارات اللازمة لإدارة الفنادق الفاخرة ومواكبة أحدث التوجهات في هذا المجال.

مزايا البرنامج:

البقاء على اطلاع بأحدث التوجهات: يتم تصميم برنامج MBA في الضيافة لمساعدة الطلاب على التكيف مع التغيرات المستمرة في مجال الضيافة. من خلال منهج شامل، يزودهم بالمعرفة والخبرة اللازمة للتنقل في طبيعة هذا المجال الديناميكي وسرعة التكيف مع التوجهات الناشئة.

إدارة الفنادق الفاخرة: بتركيز خاص على إدارة الفنادق الفاخرة، يزود برنامج الماجستير لادارة الفنادق الطلاب بالمهارات الأساسية والتحليلات اللازمة للقيادة والإدارة الفعالة للمنشآت ذات الطابع الراقي. من إدارة تجربة النزلاء إلى التخطيط الاستراتيجي، حيث يغطي منهاجا واسعا من المواضيع لضمان استعداد الطلاب لتحديات قطاع الفنادق الفاخرة حول العالم.

التأقلم مع التوجهات الجديدة: تتطور صناعة الضيافة باستمرار، ومواكبة التوجهات الجديدة أمر ضروري للنجاح لذلك يؤكد برنامج ماجستير ادارة الفنادق على أهمية فهم والتأقلم مع التوجهات الناشئة في مجالات مثل دمج التكنولوجيا، الاستدامة، تجارب النزلاء الشخصية، ومفاهيم الخدمة المبتكرة. كما يزود الطلاب بالأدوات اللازمة للتفوق في هذا المشهد المتغير باستمرار.

تتميز جامعة أورا للإدارة بهيكل هيئة تدريس من المحترفين ذوي الخبرة في الصناعة وملتزمون بتوفير تجربة تعليمية شاملة للطلاب.

 

تكاليف ماجستير الضيافة للطلاب الدوليين: 

9500 يورو / السنة  (خصم يصل الى 2000 يورو للتسجيل المبكر)

مصاريف التسجيل 320 يورو

العام الدراسي يبدأ في سبتمبر 2023

قم باتخاذ خطوة أولى نحو مهنة مجزية ومربحة في عالم الضيافة.
قدم الآن في برنامج MBA في الضيافة وإدارة الفنادق الدوليّة في جامعة أورا واكتشف عالمًا من الفرص اللامتناهية في هذه الصناعة!

-------------------------------------

فنون الطهي الدولية والإدارة

برنامج فنون الطهي الدولية والإدارة المقدم من جامعة أورا للإدارة.
يقدم هذا البرنامج الشامل للطلاب المزيد من مهارات الطهي الأساسية. وبزود الطلاب بالمعرفة اللازمة لخلق قائمة طعام عالمية المستوى تتكيف مع الاذواق الحالية بالعالم وتجمع بين التغذية وعلم الأغذية الصحية وأهمية توظيف شيف وبناء فريق متماسك إيمانا بتنمية الإبداع وتوسعة الادراك بفنون الطهو.

مزايا البرنامج:

الفهم المالي: إدارة المطاعم تتطلب فهمًا قويًا للجوانب المالية. لذلك يقدم البرنامج الدراسي منهاجنا لتعليم الطلاب المهارات الأساسية لحساب تكلفة كل طبق وإدارة تكاليف الطعام ووضع استراتيجيات للربحية. ويولي أيضًا أهمية كبيرة للحصول على المنتجات الزراعية من الموردين المحليين لدعم إنتاج الغذاء من مصادره الأولية.

التجربة العملية: طوال فترة البرنامج، يتاح للطلاب فرصة اكتساب خبرة عملية في مجال الطهي. سيشاركون في فترات تدريبية في الصناعة، مما يتيح لهم تطبيق معرفتهم ومهاراتهم في بيئات مختلفة بمطاعم العالم. كما تعزز هذه التجربة العملية فهمهم للجانب المالي في إدارة المطاعم وتحسن قدراتهم في هذا المجال.

وحدات الاعتماد ECTS: بعد الانتهاء بنجاح من برنامج الماجستير لمدة عامين، سيحصل الطلاب على وحدات اعتماد ECTS (نظام نقل الاعتماد الأوروبي) بمقدار 120 وحدة، وهي مقياس معترف به للإنجاز الأكاديمي.

 

تكاليف ماجستير الضيافة للطلاب الدوليين: 

9500 يورو / السنة  (خصم يصل الى 2000 يورو للتسجيل المبكر)

مصاريف التسجيل 320 يورو

العام الدراسي يبدأ في سبتمبر 2023.

قم بالتسجيل لإعداد نفسك لمهنة الطاهي المحترف في فنون الطهي وإدارة المطاعم. وانضم إلى برنامج فنون الطهي الدولية والإدارة في جامعة أورا للإدارة وأطلق العنان لإبداعك في بيئة عامرة بالتجارب المختلفة والمحفزة لاكتساب المهارات الضرورية للنجاح

----------------------------------------------

الضيافة الرقمية الدولية

برنامج الضيافة الرقمية الدولية المقدم من  جامعة أورا للإدارة هو برنامج متخصص يهدف إلى تهيئة الطلاب لمهنة مثيرة في فنادق وعلوم الطهي، فضلاً عن إدارة هذه المجالات الهامة في صناعة الضيافة.

مميزات البرنامج:

الابتكار والاتمتة في فنون الطهي: في عصر التكنولوجيا الرقمية الحديث، تتطور فنون الطهي بسرعة لذلك يركز هذا البرنامج على الجانبين المزدوجين للممارسات التجارية العالمية ومبادئ الطعام والمشروبات واتجاهات تناول الطعام الراقية، مع دمج تطبيق التكنولوجيا الرقمية.

سيتعلم الطلاب كيفية الاستفادة من التكنولوجيا في مجال الطهو، مما يؤدي إلى إبداعات طهوية مذهلة تروق للاذواق الراقية. ويساعد هذا التخصص الطلاب على استيعاب الثورة الرقمية في فنون الطهي ويعزز إبداعهم من خلال عرض أطباقهم الملفتة عبر المنصات الرقمية.

فترات التدريب العملية والدراسات النظرية: يتكون البرنامج الذي يستغرق من ستة أشهر الى عامين من الدراسات النظرية وستة أشهر من فترات التدريب العملية في ممارسة فن الطهو كل عام. 

هذا التوازن الفريد يتيح للطلاب اكتساب الخبرة العملية في بيئات ضيافة دولية حقيقية، مع اكتساب المعرفة النظرية الأساسية في مجال الضيافة الرقمية وآخر الممارسات العالمية في علوم الطهي.
توفر فترات التدريب العملية تدريبًا عمليًا قيمًا لاعداد الطلاب للتحديات السريعة في مجال الضيافة.

القدرة على التكيف في عالم يتغير بسرعة: يُعد حصول المتدرب على درجة الماجستير في إدارة الضيافة (MBA) فرصة للتكيف مع عالم فنون وعلوم الطهي المتغير بسرعة، فضلاً عن إدارة الفنادق الفاخرة، يركز هذا البرنامج على اتجاهات جديدة وتقنيات ناشئة، ويزود الطلاب بالمهارات اللازمة للبقاء في المقدمة وتحقيق النجاح في حياتهم المهنية.

الوحدات الأكاديمية (ECTS): عند إكمال البرنامج لمدة عامين، سيحصل الطلاب على 120 وحدة أكاديمية ECTS (نظام نقل الائتمان الأوروبي) كتقدير لإنجازاتهم الأكاديمية.

 

تكاليف دراسة ماجستير الضيافة للطلاب الدولين: 

9500 يورو / السنة  (خصم يصل الى 2000 يورو للتسجيل المبكر)

مصاريف التسجيل 320 يورو

العام الدراسي يبدأ في سبتمبر 2023

ابدأ رحلتك إلى عالم الضيافة الرقمية وانضم إلى برنامجنا الدولي في الضيافة الرقمية في جامعة أورا للإدارة واستعد لتجربة الاندماج بين فنون الطهي والتكنولوجيا والابتكار. 

نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك الأكاديمية